ضبط اعتداءات على خطوط مياه في الزرقاء تزود 100 منزل بشكل مخالف

الصورة
كوادر سلطة المياه خلال إزالة اعتداءات على خطوط مياه في الزرقاء 24/6/2026 | وزارة المياه والري
كوادر سلطة المياه خلال إزالة اعتداءات على خطوط مياه في الزرقاء 24/6/2026 | وزارة المياه والري
آخر تحديث

أسفرت حملة رقابية نفذتها سلطة المياه وكوادر إدارة مياه الزرقاء التابعة لشركة مياه الأردن "مياهنا" -أمس الأربعاء- بالتعاون مع مديرية الأمن العام، عن ضبط اعتداءات على ثلاثة خطوط مياه رئيسية في محافظة الزرقاء، تمثلت بسحب وصلات منزلية مخالفة تزود عشرات المنازل بالمياه بطريقة غير مشروعة.

ضبط اعتداءات على مصادر المياه

وجاءت الحملة ضمن الإجراءات المستمرة التي تنفذها سلطة المياه وشركات المياه التابعة لها بهدف حماية مصادر المياه، والحد من الاعتداءات، وخفض الفاقد المائي الناتج عن الاستخدامات غير المشروعة.

وأوضحت أن الفرق المختصة تمكنت من ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية، حيث تم تركيب وصلات مخالفة لتزويد نحو 100 منزل غير مشمولين بخدمات المياه، ما يشكل تجاوزا على حقوق المواطنين المائية ويؤثر على استمرارية التزويد للمشتركين.

فصل الاعتداءات واتخاذ الإجراءات القانونية

وبينت أنه جرى فصل الوصلات المخالفة وإزالة الاعتداءات، إلى جانب إعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع تمهيدا لتقدير كميات المياه المسحوبة بصورة غير قانونية، واحتساب الغرامات المترتبة على المخالفين.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين وفق أحكام التشريعات النافذة، بما يضمن حماية الشبكات المائية ومنع أي تجاوزات تؤثر على عدالة توزيع المياه.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

ودعت الجهات المعنية المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي اعتداءات أو تجاوزات على مصادر المياه وشبكات التزويد، مؤكدة أن مكافحة الاعتداءات تسهم في حماية الواقع المائي وضمان استمرارية وصول المياه للمواطنين بعدالة وكفاءة.

اقرأ المزيد.. صهريج يعبئ مياها غير صالحة للشرب في إربد

00:00:00