وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، الإثنين، اتفاقية تمويل مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد،
توصيل أدوية الأمراض المزمنة عبر البريد من مستشفى الأميرة بسمة
بحث البريد الأردني مع مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في إربد تفعيل خدمة توصيل الأدوية، لا سيما أدوية الأمراض المزمنة والمتكررة، إلى المرضى عبر البريد الأردني، بهدف تسهيل حصولهم على العلاج وتقليل الحاجة لمراجعة المستشفى بشكل متكرر.
تعاون لتخفيف العبء عن المرضى
وجاء ذلك خلال لقاء مدير مديرية بريد إقليم الشمال عمر طبيشات مع مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي وليد الحلبي والكادر الطبي، حيث جرى بحث آليات تعزيز التعاون بين الجانبين وتطوير الخدمة، بما ينعكس على تحسين تجربة المرضى ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.
وأكد الجانبان أهمية هذه المبادرة في تخفيف الضغط على العيادات الخارجية وصيدلية المستشفى، من خلال توفير خيار أكثر سهولة للمرضى الذين يحتاجون إلى صرف أدويتهم بشكل دوري.
كاونتر للبريد داخل مستشفى الأميرة بسمة
وناقش اللقاء إمكانية تخصيص كاونتر للبريد الأردني داخل المستشفى، يتولى تقديم الدعم والإرشاد للمرضى، ومساعدتهم في معرفة آلية طلب الأدوية إلكترونيا من خلال تطبيق "حكيمي"، بالتنسيق مع كوادر المستشفى لضمان وصول الخدمة إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.
آلية متابعة لضمان نجاح المبادرة
وأكد الحلبي أهمية التعاون المؤسسي في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم اختيار فريق من المستشفى لمتابعة التنسيق مع البريد الأردني، ووضع آلية عمل واضحة تمهيدا للبدء بتنفيذ خطوات عملية لتفعيل الخدمة.
تقدير لدور مستشفى الأميرة بسمة
وفي ختام اللقاء، قدم طبيشات هدية تذكارية لمدير المستشفى تمثلت بإصدار مميز من الطوابع البريدية، تقديرا للدور الذي يقدمه مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في خدمة المواطنين وأبناء محافظة إربد ومحافظات الشمال.
اقرأ المزيد.. الأردن والسعودية توقعان اتفاقية تمويل لمستشفى الأميرة بسمة